فيسبوك تويتر
alltechbites.com

تاريخ الكمبيوتر

تم النشر في سبتمبر 6, 2021 بواسطة Grant Tafreshi

في حين أن أجهزة الكمبيوتر أصبحت الآن جزءًا مهمًا من حياة البشر ، إلا أن هناك وقت لم تكن فيه أجهزة الكمبيوتر. يمكن أن تساعدك معرفة تاريخ أجهزة الكمبيوتر ومقدار التقدم الذي تم إجراؤه على فهم بالضبط مدى تعقيد وأجهزة الكمبيوتر حقًا.

على عكس معظم الأجهزة ، يعد الكمبيوتر أحد الاختراعات القليلة التي لا تحتوي على مخترع واحد محدد. خلال تطور الكمبيوتر ، أضاف العديد من الأشخاص إبداعاتهم إلى القائمة المطلوبة لإنشاء جهاز كمبيوتر. بعض الاختراعات كانت أنواعًا مختلفة من أجهزة الكمبيوتر ، وكان بعضها أجزاء مطلوبة للسماح بتطوير أجهزة الكمبيوتر بشكل أكبر.

البداية

ولعل الأهم من ذلك التاريخ في تاريخ أجهزة الكمبيوتر هو عام 1936. كان في هذا العام أول "كمبيوتر" تم تطويره. تم إنشاؤه بواسطة Konrad Zuse وأطلق عليه اسم الكمبيوتر Z1. يعتبر هذا الكمبيوتر الأول لأنه كان أول نظام قابل للبرمجة بالكامل. كانت هناك أجهزة قبل ذلك ، ولكن لم يكن لدى أي منها قوة الحوسبة التي تميزها عن الإلكترونيات الأخرى.

لم يكن حتى عام 1942 أن أي عمل شهد الربح والفرصة في أجهزة الكمبيوتر. كانت هذه الشركة الأولى تسمى ABC Computers ، التي تملكها وتديرها John Atanasoff و Clifford Berry. بعد عقدين من الزمن ، تم تطوير كمبيوتر هارفارد مارك الأول ، مما يعزز علم الحوسبة.

على مدار السنوات القليلة المقبلة ، بدأ المخترعون في جميع أنحاء العالم في البحث في دراسة أجهزة الكمبيوتر ، وكيفية تحسينها. تقول تلك السنوات العشر القادمة إن إدخال الترانزستور ، والذي سيصبح في النهاية جزءًا مهمًا للغاية من الأعمال الداخلية للكمبيوتر ، وهو كمبيوتر ENIAC 1 ، بالإضافة إلى عدة أنواع أخرى من الأنظمة. ربما يكون ENIAC 1 من بين الأكثر إثارة للاهتمام ، لأنه يتطلب 20،000 أنابيب فراغ للعمل. لقد كانت آلة عملاقة ، وبدأت الثورة لبناء أجهزة كمبيوتر أصغر وأسرع.

تم تغيير عصر أجهزة الكمبيوتر إلى الأبد من خلال إدخال آلات الأعمال الدولية ، أو IBM ، في صناعة الحوسبة في عام 1953. أصبحت هذه الشركة ، على مدار التاريخ ، لاعبًا مهمًا في إنشاء أنظمة وخوادم جديدة للجمهور و استخدام شخصي. أحدثت هذه المقدمة أول علامات حقيقية للمنافسة في تاريخ الحوسبة ، مما ساعد على تحفيز تطوير أجهزة الكمبيوتر بشكل أسرع وأفضل. كانت مساهمتهم الأولى هي الكمبيوتر IBM 701 EDPM.

لغة البرمجة تتطور

بعد مرور عام ، تم إجراء أول لغة ناجحة للبرمجة عالية المستوى. هذه لغة برمجة غير مكتوبة في التجميع أو الثنائي ، والتي تعتبر لغات منخفضة للغاية. تمت كتابة Fortran حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من البدء في برمجة أجهزة الكمبيوتر بسهولة.

عام 1955 ، شهد بنك أوف أمريكا ، إلى جانب معهد ستانفورد للأبحاث والجنرال إلكتريك ، إنشاء أول أجهزة الكمبيوتر للاستخدام في البنوك. كان التعرف على حرف الحبر المغناطيسي ، إلى جانب الكمبيوتر الفعلي ، ERMA ، بمثابة اختراق للقطاع المصرفي. لم يتم استخدام زوج من الأنظمة في البنوك الفعلية حتى عام 1959 حتى عام 1959.

خلال عام 1958 ، حدث أحد أهم الاختراقات في تاريخ الكمبيوتر ، وهو إنشاء الدائرة المتكاملة. هذا الجهاز ، المعروف أيضًا باسم الشريحة ، هو أحد المتطلبات الأساسية لأنظمة الكمبيوتر الحديثة. على كل اللوحة الأم والبطاقة داخل نظام الكمبيوتر ، توجد العديد من الرقائق التي تحتوي على معلومات حول ما تفعله الألواح والبطاقات. بدون هذه الرقائق ، لا يمكن أن تعمل الأنظمة كما نعرفها اليوم.

gaming ، الفئران ، والإنترنت

بالنسبة للعديد من مستخدمي الكمبيوتر الآن ، تعد الألعاب جزءًا مهمًا جدًا من تجربة الحوسبة. شهد عام 1962 مقدمة أول لعبة كمبيوتر ، والتي أنشأها ستيف راسل وميد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، والتي أطلق عليها اسم SPACEWAR.

تم إنشاء الماوس ، أحد أبسط مكونات أجهزة الكمبيوتر الحديثة ، في عام 1964 من قبل دوغلاس إنجلارت. حصلت على اسمها في "الذيل" يؤدي إلى خارج الجهاز.

من بين أهم جوانب أجهزة الكمبيوتر اليوم تم اختراعها في عام 1969. كان ARPA Net هو الإنترنت الأصلي ، والذي وفر الأساس للإنترنت الذي نعرفه اليوم. سيؤدي هذا التطور إلى تطوير المعرفة والأعمال في جميع أنحاء الكوكب بأكمله.

لم يكن حتى عام 1970 أن دخول Intel المشهد مع أول شريحة RAM الديناميكية ، مما أدى إلى انفجار ابتكار علوم الكمبيوتر.

على أعقاب رقاقة RAM كان أول معالج صغير ، تم تصميمه أيضًا من قبل Intel. كلا هذين المكونين ، بالإضافة إلى الرقاقة التي تم تطويرها في عام 1958 ، من شأنها أن تتألف بين المكونات الأساسية لأجهزة الكمبيوتر الحديثة.

بعد مرور عام ، تم إنشاء القرص المرن ، واكتسب اسمه من مرونة جهاز التخزين. هذه هي الخطوة الأولى في السماح لمعظم الأشخاص بنقل أجزاء من البيانات بين أجهزة الكمبيوتر غير المتصلة.

تم إنشاء بطاقة الشبكات الأولى في عام 1973 ، مما يسمح بنقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر المتصلة. هذا مثل شبكة الويب العالمية ، ولكنه يسمح لأجهزة الكمبيوتر بالاتصال باستخدام الويب.

homehold pc's reperge

كانت السنوات القليلة المقبلة مهمة للغاية لأجهزة الكمبيوتر. هذا هو الوقت الذي بدأت فيه الشركات في تطوير أنظمة للمستهلك العادي. كان Scelbi و Mark-8 Altair و IBM 5100 و Apple I و II و TRS-80 و Commodore Pet Computers من الرائدين في هذا المجال. في حين أن هذه الآلات باهظة الثمن ، بدأت الاتجاه لأجهزة الكمبيوتر داخل الأسر المشتركة.

من بين أهم عمليات التنفس في برامج الكمبيوتر التي حدثت في عام 1978 مع إطلاق برنامج جدول بيانات VisicalC. تم دفع جميع تكاليف التطوير خلال فترة زمنية لمدة أسبوعين ، مما يجعل هذا أحد البرامج الأكثر نجاحًا في تاريخ الكمبيوتر.

ربما كان عام 1979 من بين أهم سنوات لمستخدم الكمبيوتر المنزلي. هذه هي السنة التي تم فيها إصدار WordStar ، أول برنامج لمعالجة النصوص ، للجمهور المتاح. هذا غير بشكل كبير فائدة أجهزة الكمبيوتر للمستخدم اليومي.

ساعد الكمبيوتر المنزلي في IBM بسرعة في إحداث ثورة في سوق المستهلكين في عام 1981 ، حيث كان في متناول مالكي المنازل والمستهلكين القياسيين. شهد عام 1981 أيضًا أن Mega Microsoft يدخل المشهد مع نظام تشغيل MS-DOS. لقد تغير نظام التشغيل هذا الحوسبة إلى الأبد ، حيث كان من السهل بما يكفي ليتعلم الجميع.

تبدأ المنافسة: Apple vs. Microsoft

شهدت أجهزة الكمبيوتر تغييرًا حيويًا آخر خلال عام 1983. كان الكمبيوتر Apple Lisa الأول مع واجهة مستخدم رسومية ، أو واجهة المستخدم الرسومية. تحتوي معظم البرامج الحديثة على واجهة المستخدم الرسومية ، والتي تتيح لها أن تكون بسيطة للاستخدام والإرضاء للعينين. هذا يمثل بداية المواعدة الخارجية لمعظم البرامج القائمة على النصوص فقط.

بعد هذه النقطة في تاريخ الكمبيوتر ، حدثت العديد من التغييرات والتغييرات ، من حروب Apple-Microsoft ، إلى تطوير الحواسيب الصغيرة ومجموعة متنوعة من اختراقات الكمبيوتر التي أصبحت جزءًا مقبولًا من حياتنا اليومية. بدون الخطوات الأولى الأولية لتاريخ الكمبيوتر ، لم يكن أي من هذا ممكنًا.

Share This Page On Facebook Share This Page On Twitter
alltechbites.com

The History of Computers

Posted on April 7, 2020 by Grant Tafreshi

While computers are now an important part of the lives of human beings, there was a time where computers didn't exist. Knowing the history of computers and how much progression has been made can help you understand exactly how complicated and innovative the creation of computers really is.

Unlike most devices, the computer is one of the few inventions that doesn't have one specific inventor. Throughout the evolution of the computer, many people have added their creations to the list required to make a computer work. A few of the inventions have been different kinds of computers, and some of them were parts required to permit computers to be developed further.

The Beginning

Perhaps the most crucial date in the history of computers is the year 1936. It was in this year the first"computer" was developed. It was created by Konrad Zuse and dubbed the Z1 Computer. This computer stands as the first because it was the first system to be fully programmable. There were devices prior to this, but none had the computing power that sets it apart from other electronics.

It was not until 1942 that any business saw profit and opportunity in computers. This first company was called ABC computers, owned and operated by John Atanasoff and Clifford Berry. Two decades later, the Harvard Mark I computer was developed, furthering the science of computing.

Over the course of the next few years, inventors all over the world started to search more into the study of computers, and how to improve upon them. Those next ten years say the introduction of the transistor, which would eventually become a very important part of the internal workings of the computer, the ENIAC 1 computer, as well as several other kinds of systems. The ENIAC 1 is perhaps among the most interesting, as it required 20,000 vacuum tubes to operate. It was a gigantic machine, and started the revolution to build smaller and faster computers.

The age of computers was forever altered by the introduction of International Business Machines, or IBM, into the computing industry in 1953. This company, over the course of history, has become a significant player in the creation of new systems and servers for public and private use. This introduction brought about the first real signs of competition within computing history, which helped to spur faster and better development of computers. Their first contribution was the IBM 701 EDPM Computer.

A Programming Language Evolves

A year later, the first successful high level programming language was made. This is a programming language not written in'assembly' or binary, which are considered very low level languages. FORTRAN was written so that more people could begin to program computers easily.

The year 1955, the Bank of America, coupled with Stanford Research Institute and General Electric, saw the creation of the first computers for use in banks. The MICR, or Magnetic Ink Character Recognition, coupled with the actual computer, the ERMA, was a breakthrough for the banking sector. It was not until 1959 that the pair of systems have been put into use in actual banks.

During 1958, one of the most important breakthroughs in computer history occurred, the creation of the integrated circuit. This device, also known as the chip, is one of the base requirements for modern computer systems. On every motherboard and card within a computer system, are many chips that contain information on what the boards and cards do. Without these chips, the systems as we know them today can't function.

Gaming, Mice, & the Internet

For many computer users now, games are a very important part of the computing experience. 1962 saw the introduction of the first computer game, which was created by Steve Russel and MIT, which was dubbed Spacewar.

The mouse, one of the simplest components of modern computers, was created in 1964 by Douglass Engelbart. It got its name in the"tail" leading out of the apparatus.

Among the most important aspects of computers today was invented in 1969. ARPA net was the original Internet, which provided the basis for the Internet that we know today. This development would result in the development of knowledge and business across the whole planet.

It was not until 1970 that Intel entered the scene with the first dynamic RAM chip, which resulted in an explosion of computer science innovation.

On the heels of the RAM chip was the first microprocessor, which was also designed by Intel. Both of these components, in addition to the chip developed in 1958, would number among the core components of modern computers.

A year later, the floppy disk was created, gaining its name from the flexibility of the storage device. This is the first step in allowing most people to transfer bits of data between unconnected computers.

The first networking card was created in 1973, allowing data transfer between connected computers. This is like the World Wide Web, but allows for the computers to connect using the Web.

Household PC's Emerge

The next few years were very important for computers. This is when companies began to develop systems for the average consumer. The Scelbi, Mark-8 Altair, IBM 5100, Apple I and II, TRS-80, and the Commodore Pet computers were the forerunners in this area. While expensive, these machines started the trend for computers within common households.

Among the most major breathroughs in computer software occurred in 1978 with the launch of the VisiCalc Spreadsheet program. All development costs were paid for within a two week time period, making this one of the most successful programs in computer history.

1979 was perhaps among the most important years for the home computer user. This is the year that WordStar, the first word processing program, was released to the public available. This drastically altered the usefulness of computers for the everyday user.

The IBM Home computer quickly helped revolutionize the consumer market in 1981, as it was affordable for home owners and standard consumers. 1981 also saw the the mega-giant Microsoft enter the scene with the MS-DOS operating system. This operating system utterly changed computing forever, as it had been easy enough for everyone to learn.

The Competition Begins : Apple vs. Microsoft

Computers saw yet another vital change during the year of 1983. The Apple Lisa computer was the first with a graphical user interface, or a GUI. Most modern programs contain a GUI, which allows them to be simple to use and pleasing for the eyes. This marked the start of the out dating of most text based only programs.

Beyond this point in computer history, many changes and alterations have occurred, from the Apple-Microsoft wars, to the developing of microcomputers and a variety of computer breakthroughs that have become an accepted part of our everyday lives. Without the initial first steps of computer history, none of this would have been possible.