فيسبوك تويتر
alltechbites.com

دراسة مقارنة لأنواع الشبكات اللاسلكية

تم النشر في سبتمبر 11, 2021 بواسطة Grant Tafreshi

توجد أنواع مختلفة من الشبكات اللاسلكية وكذلك السرعة ، مسافة كل نوع من الشبكات اللاسلكية.

rearrowband lans wireless lans:

تحافظ شبكات LAN اللاسلكية الضيقة على أرق تردد إشارة الراديو بالإضافة إلى القدرة على تمرير المعلومات عبر النطاق الأضيق. على الرغم من أن المسافة التي تستخدم هذه الشبكات LAN معقولة ، إلا أن المعدلات المتاحة مع ذلك ليست كافية بما يكفي لمستخدمي الشركات. القضية المهمة التي من شأنها أن تكون عائق. ومع ذلك ، يمكن التغلب عليه من خلال السماح للمستخدم الفردي بالترددات غير المرغوب فيها.

خدمات الاتصالات الشخصية:

تتكون أجهزة الكمبيوتر من مجموعة كاملة من الهواتف ، وحلول الاتصالات المتنقلة والتواصل الإضافي للاستخدام الشخصي والتجاري. هناك نوعان من أجهزة الكمبيوتر كما هو موضح أدناه

* أجهزة الكمبيوتر الضيقة: حجم هذا الطيف أصغر من أجهزة الكمبيوتر العريضة النطاق. تشمل برامج أجهزة الكمبيوتر الضيقة الضيقة الترحيل ، والرسائل الإلكترونية اللاسلكية ، والبريد الإلكتروني اللاسلكي ، والقياس اللاسلكي.

* أجهزة الكمبيوتر العريضة للنطاق: هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر به طيف أكبر على عكس أجهزة الكمبيوتر الضيقة. يشمل برنامج أجهزة الكمبيوتر النطاق العريض جميع مزودي الهاتف المحمول وخدمات بيانات الأجهزة المحمولة. تتوفر مجموعة الخدمات المحمولة هذه للمستخدمين عبر Little. الأجهزة المحمولة ، متعددة الوظائف مثل الكاميرا الرقمية ، الهواتف المحمولة ، إلخ ..

* القمر الصناعي: باستخدام برامج الأقمار الصناعية ، سيكون المعدل أكبر يتراوح بين 1-2 ميغابت في الثانية للتنزيل وتحميله. الفائدة الرائعة لبرامج الأقمار الصناعية هي لمنطقة التغطية الهائلة ، والعيوب الكبيرة لهذه الشبكات هي أن التأخير الموجود أثناء الارتباط. لذلك ثبت أن هذه الشبكات غبية تقريبًا عند تعاملها مع حركة المرور المتفجرة.

* Lans اللاسلكية بالأشعة تحت الحمراء: LANS INTRARED اللاسلكية على الرغم من أن لديها مجموعة متنوعة متاحة ، فإن نطاق معدلها يرتفع من 115 كيلو بايت في الثانية إلى 4 ميغابت في الثانية. في المستقبل غير البعيد جدًا ، قد يؤدي استخدام الأشعة تحت الحمراء السريعة (VFIR) إلى زيادة معدل يصل إلى 16 ميجابت في الثانية. يتم استخدام هذا النوع من LAN في الكمبيوتر المحمول إلى نقل PDA وإشراك أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

* انتشار شبكات Lans اللاسلكية: هذه LAN هي تقنية تردد راديو عريضة النطاق تستخدم LAN. هذه LANs هي على حد سواء يمكن الاعتماد عليها وآمنة. WLAN الأكثر شعبية المستخدمة هو 802.11b الذي يصل إلى 11 ميغابت في الثانية ، ولكن مواصفات 802.11g يمكن أن تعززها حوالي 22 ميغابت في الثانية. يمكن أن يقوم 802.11a مع نطاق 5 جيجا هرتز بتشغيل النطاق الترددي بحوالي 50 ميغابت في الثانية قد يزيد إلى 100 ميغابت في الثانية في المستقبل غير البعيد. ومع ذلك ، فإن المساحة أقل ما نحصل عليه مع نطاق 802.11b و 802.11g 2.4 جيجا هرتز ، (أي) حوالي 300 قدم أو نحو ذلك. عادةً ما يتم استخدام هذه المتغيرات 802.11a في مساحة أقصر خارج المناطق بينما يتم استخدام 802.11b/g في الداخل.

Share This Page On Facebook Share This Page On Twitter
alltechbites.com

Comparitive Study Of Types Of Wireless Networks

Posted on May 8, 2020 by Grant Tafreshi

Exists various kinds of wireless networks as well as the speed, distance of each sort of the wireless networks.

NARROWBAND WIRELESS LANS:

Narrowband Wireless LANS maintain the radio signal frequency thinner as well as an ability to pass the info over the narrower range. Although the distance using these LANS are reasonable but nevertheless rates available are not sufficient enough fot the corporate users. The significant issue that would ocur is hindrance. However, it can be overcome by allowing individual user onto inividual frequencies.

PERSONAL COMMUNICATIONS SERVICES:

PCS comprises of a whole variety of phones, mobile and auxiliary communication solutions for both personal and business use. There are 2 Kinds of PCS as explained below

* NARROWBAND PCS: The size of this spectrum is smaller than broadband PCS. Narrowband PCS programs include paging, text mesaging, wireless email, wireless telemetry.

* BROADBAND PCS: this sort of PCS has bigger spectrum in contrast to narrowband PCS. Broadband PCS program include all Mobile Telephone providers and Mobile Data Services. These Mobile collection of services are available to the users via little. Mobile, multifunctional devices like digital camera, cellphones etc..

* SATELLITE: Using satellite programs, the rate would be greater ranging around 1-2 Mbps for download and upload correspondingly. The wonderful benefit of satellite programs are for their enormous coverage area, The significant disadvantage of these networks is that the delay that exists while linking. So these networks are proven to be nearly dumb when coped with the bursty traffic.

* INFRARED WIRELESS LANS: Infrared wireless LANS though have a briefer available variety, their rate range are rising from 115Kbps to 4Mbps. In the not too distant future, use of Very Fast InfraRed (VFIR) may increase the rate upto 16Mbps. These sort of LANS are employed in Laptop to PDA transfers and involving laptops.

* SPREAD SPECTRUM WIRELESS LANS: These LANS are a wideband radio frequency technique utilizing LANS. These LANS are both dependable and secure. The most popular WLAN utilized is 802.11b that runs upto 11Mbps, but the 802.11g specification can boost it upto around 22Mbps. The 802.11a with 5Ghz range can run a bandwidth around 50Mbps that may increase to 100Mbps in the not too distant future. However, the space is less thanwhat we get with 802.11b & 802.11g 2.4Ghz range, (i.e) around 300 feet or so. Usually considering these variables 802.11a is used in a shorter space outside areas while 802.11b/g are used inside.