فيسبوك تويتر
alltechbites.com

نظرة عامة على شبكات الحاسوب

تم النشر في سبتمبر 26, 2023 بواسطة Grant Tafreshi

الشبكة هي مجرد وسيلة لأجهزة الكمبيوتر للتحدث مع بعضها البعض ، أو التحدث مع بعضها البعض. باستخدام شبكة ، يمكن لأجهزة الكمبيوتر تلقي رسائل بريد إلكتروني من بعضها البعض ، وإرسال الملفات إلى بعضها البعض ، ورسالة فورية بعضها البعض وعدد من الأشياء الأخرى. هذا شيء نتجاهله اليوم ولكن هناك فترة لم تكن فيها الشبكات متطورة جدًا بدلاً من كل ذلك.

هناك أساسا شكلين من الشبكات.

أبسط شبكة هي حقًا شبكة محلية أو منطقة جغرافية. هذا هو المكان الذي يمكن العثور على جميع أجهزة الكمبيوتر في الشبكة في مكان واحد مثل على سبيل المثال مكان العمل. ضمن هذا النوع من الشبكة لديك طريقتان للاتصال.

أبسط طريقة هي الأقران. هذا هو المكان الذي يتم فيه تثبيت 2 أو أكثر من أجهزة الكمبيوتر مباشرة على بعضها البعض. ضع ببساطة لأولئك الذين لديهم 5 أجهزة كمبيوتر سيكون لديك كمبيوتر 1 مدمن مخدرات في الكمبيوتر 2 والتي قد تكون مدمن مخدرات في الكمبيوتر 3 وما إلى ذلك. في هذا النوع من الاتصال ، يعتمد كل جهاز كمبيوتر على جهاز آخر. لذلك إذا انخفض الكمبيوتر 3 ، فلن يكون لدى أجهزة الكمبيوتر 1 و 2 عادة القدرة على التواصل أو تبادل المعلومات باستخدام أجهزة الكمبيوتر 4 و 5 والعكس بالعكس. هذه هي المشكلة مع شبكة الأقران إلى الأقران. أيضا في شبكات نظير إلى نظير ، تؤدي عملية الكتابة بين أجهزة الكمبيوتر إلى مشاكل فساد البيانات. هذا ببساطة ليس شيئًا يقومون بتثقيفه لك في المدرسة ولكن شيء تدرسه من التجربة.

النوع الأكثر انتشارًا من اتصال LAN هو خادم العميل. هذا هو المكان الذي ترتبط فيه جميع أجهزة الكمبيوتر في الشبكة ببعضها البعض مع جهاز كمبيوتر مركزي. يتطلب هذا النوع من الاتصال المزيد من العمل في إنشاء ولكن أفضل ، ويحمل البيانات بشكل أفضل وعندما لا يتأثر أحد الكمبيوتر الآخر. ومع ذلك ، إذا انخفض الخادم ، فستتأثر جميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة بقدر ما قدرتها على الحصول على معلومات من أجهزة كمبيوتر أخرى والخادم نفسه. ومع ذلك ، سيكونون في وضع يسمح لهم بعمل محلي بمفردهم على سبيل المثال مع برنامج معالجة النصوص ، ما لم يكن برنامج معالجة المصطلح على الخادم. ثم لا يمكن الوصول إليها. عادةً ما يتم تثبيت معظم التطبيقات على كل جهاز كمبيوتر. ما يضيع في الغالب عندما يسقط الخادم هو القدرة على استرداد البيانات الشائعة بين الجميع في الشبكة ، على سبيل المثال قاعدة بيانات داخلية لمعظم الموظفين.

النوع الثاني من الشبكات هو حقا شبكة WAN أو واسعة. هذا هو المكان الذي ترتبط فيه العديد من شبكات LAN وكذلك أجهزة الكمبيوتر المفردة بشبكة أكبر بكثير. قد تكون حالة العيوب المثالية لـ WAN هي الإنترنت. هذا هو المكان الذي يمكن للمستخدمين من جميع أنحاء العالم الاتصال ببعضهم البعض من خلال البريد الإلكتروني واللوحات والرسائل الفورية. الشبكات هائلة للذكر على الأقل ، وبالتالي فهي معقدة للغاية في تصميمها ، وتتطلب مراكز من العالم للبقاء على اتصال. يسقط أحد المركزين ويقوم بإجراء اختلاف اتصالات لآلاف الأشخاص على الرغم من أنه يمكنك العثور على بروتوكولات تم تأسيسها لاتصالات إعادة التوصيل في حالة انخفاض المحور.

Share This Page On Facebook Share This Page On Twitter
alltechbites.com

An Overview Of Computer Networks

Posted on September 26, 2020 by Grant Tafreshi

A network is merely a way for computers to talk with one another, or talk to one another. With a network, computers can receive emails from one another, send files to one another, instant message one another and a number of other things. That is a thing that we neglect today but there is a period when networks weren't so sophisticated rather than all that efficient either.

There are basically two forms of networks.

The simplest network is really a LAN or GEOGRAPHIC AREA Network. That's where all of the computers in the network can be found in a single place such as for example an workplace. Within this kind of network you have 2 methods to connect.

The simplest way is peer to peer. That's where 2 or even more computers are installed directly to one another. Put simply for those who have 5 computers you'll have computer 1 hooked into computer 2 which may be hooked into computer 3 and so forth. In this sort of connection each computer would depend on another. So if computer 3 would decrease then computers 1 and 2 wouldn't normally have the ability to communicate or exchange information with computers 4 and 5 and visa versa. This is the problem with a peer to peer network. Also in peer to peer networks the write process between computers results in data corruption problems. This is simply not something they educate you on in school but something you study from experience.

The more prevalent kind of LAN connection is client server. That's where all of the computers in the network are linked to each other with a central computer. This sort of connection does require more work in create but is better, carries data better and when one computer falls others aren't affected. However, if the server decrease then all of the computers on the network will be affected so far as their capability to get information from another computers and the server itself. They, however, would be in a position to do work locally by themselves such as for example with a word processing program, unless the term processing program was on the server. Then it could not be accessible. Usually, however, most applications are installed on each computer. What's mostly lost whenever a server falls is the capability to retrieve data that's common to everyone in the network, say an internal database of most employees.

The second kind of network is really a WAN or wide area network. That's where several LAN networks as well as single computers are linked to a much bigger network. An ideal exemplory case of a WAN may be the Internet. That's where users from across the world can connect to one another through email, boards and instant messaging. WANs are enormous to state the least and so are very intricate within their design, requiring hubs from worldwide to remain connected. One hub falls and it make a difference connections for thousands of people though you can find protocols instituted to reroute connections in case a hub does decrease.